osamashalash
قال اللَّه تعالى (طه 114): {وقل رب زدني علماً}.

وقال تعالى (الزمر 9): {قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون}.

وقال تعالى (المجادلة 11): {يرفع اللَّه الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات}.

وقال تعالى (فاطر 28): {إنما يخشى اللَّه من عباده العلماء}.
قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وعلى اله وَسَلَّم: من يرد اللَّه به خيراً يفقهه في الدين متفق عَلَيهِ.
- وعن ابن مسعود رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وعلى اله وَسَلَّم: لا حسد إلا في اثنتين: رجل آتاه اللَّه مالاً فسلطه على هلكته في الحق، ورجل آتاه اللَّه الحكمة فهو يقضي بها ويعلمها متفق عَلَيهِ.

والمراد بالحسد: الغبطة وهو: أن يتمنى مثله.
وعن أبي موسى رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال: قال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وعلى اله وَسَلَّم: مثل ما بعثني اللَّه به من الهدى والعلم كمثل غيث أصاب أرضاً فكانت منها طائفة طيبة قبلت الماء، فأنبتت الكلأ والعشب الكثير، وكان منها أجادب أمسكت الماء، فنفع اللَّه بها الناس فشربوا منها وسقوا وزرعوا، وأصاب طائفة منها أخرى إنما هي قيعان لا تمسك ماءً ولا تنبت كلأ؛ فذلك مثل من فقه في دين اللَّه ونفعه ما بعثني اللَّه به فعلم وعلّم، ومثل من لم يرفع بذلك رأساً ولم يقبل هدى اللَّه الذي أرسلت به متفق عَلَيهِ.

osamashalash
قال اللَّه تعالى (طه 114): {وقل رب زدني علماً}.

وقال تعالى (الزمر 9): {قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون}.

وقال تعالى (المجادلة 11): {يرفع اللَّه الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات}.

وقال تعالى (فاطر 28): {إنما يخشى اللَّه من عباده العلماء}.
قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وعلى اله وَسَلَّم: من يرد اللَّه به خيراً يفقهه في الدين متفق عَلَيهِ.
- وعن ابن مسعود رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وعلى اله وَسَلَّم: لا حسد إلا في اثنتين: رجل آتاه اللَّه مالاً فسلطه على هلكته في الحق، ورجل آتاه اللَّه الحكمة فهو يقضي بها ويعلمها متفق عَلَيهِ.

والمراد بالحسد: الغبطة وهو: أن يتمنى مثله.
وعن أبي موسى رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال: قال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وعلى اله وَسَلَّم: مثل ما بعثني اللَّه به من الهدى والعلم كمثل غيث أصاب أرضاً فكانت منها طائفة طيبة قبلت الماء، فأنبتت الكلأ والعشب الكثير، وكان منها أجادب أمسكت الماء، فنفع اللَّه بها الناس فشربوا منها وسقوا وزرعوا، وأصاب طائفة منها أخرى إنما هي قيعان لا تمسك ماءً ولا تنبت كلأ؛ فذلك مثل من فقه في دين اللَّه ونفعه ما بعثني اللَّه به فعلم وعلّم، ومثل من لم يرفع بذلك رأساً ولم يقبل هدى اللَّه الذي أرسلت به متفق عَلَيهِ.

osamashalash
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


Scientific
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 آية التّنْزيه عن الولد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 05/03/2012
العمر : 60

آية التّنْزيه عن الولد Empty
مُساهمةموضوع: آية التّنْزيه عن الولد   آية التّنْزيه عن الولد I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 06, 2012 12:23 pm

آية التّنْزيه عن الولد
في آية قصيرة بعدد كلماتها تتجلى معجزة كبيرة بإعجازها وأرقامها, إنها الآية التي تشهد على وحدانية الخالق سبحانه وأنه : ﴿لمَ ْيَلِدْ ولمَ ْيُولَدْ﴾ في هذه الآية تتجلى معجزة تربط حروفها بأول آية من كتاب الله تعالى .
في هذه الآية العظيمة معجزة تقوم على حروف كلمات : ﴿بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ﴾, فكل كلمة من كلمات البسملة تتوزع حروفها على كلمات : ﴿لم يلد ولم يولد﴾ بنظام مُحكَم .
كلمة ﴿بسم﴾
إن الحرف المشترك بين هذه الكلمة وبين الآية هو حرف الميم ، فلو أخرجنا من كل كلمة ما تحويه من حرف الميم نجد :
لمَ ْ يَلِدْ و لمَ ْيُولَدْ
1 0 0 1 0
العدد .1001 من مضاعفات الرقم سبعة :
01001 = 7 × 11 × 0143
كلمة ﴿الله﴾
إن الحرف المشترك بين اسم ﴿الله﴾ وبين ﴿لم يلد ولم يولد﴾ هو حرف اللام ، لنخرج ما تحويه كل كلمة من حرف اللام :
لمَ ْ يَلِدْ و لمَ ْيُولَدْ
1 1 0 1 1
والعدد 11011 من مضاعفات الرقم سبعة :
11011 = 7 × 1573
كلمة ﴿الرَّحْمنِ﴾
إن الحروف المشتركة بين كلمة ﴿الرَّحْمنِ﴾ وبين قوله تعالى : ﴿لم يلد ولم يولد﴾ هي اللام والميم ، لندرس توزع هذين الحرفين :
لمَ ْيَلِدْ و لمَ ْيُولَدْ
2 1 0 2 1
إن العدد 12012 من مضاعفات الرقم سبعة :
12012 = 7 × 1716
كلمة ﴿الرَّحِيمِ﴾
إن الحروف المشتركة بين هذه الكلمة وبين ﴿لم يلد ولم يولد﴾ هي اللام و الياء والميم , لندرس توزع حروف اللام والياء والميم :
لمَ ْ يَلِدْ و لمَ ْيُولَدْ
2 2 0 2 2
والعدد 22022 من مضاعفات الرقم سبعة :
22022 = 7 × 3146
وهنا نتساءل : هل يمكن لمصادفة أن تتكرر أربع مرات في أربع كلمات متتالية وتأتي جميع الأعداد منضبطة مع الرقم سبعة ؟ ؟ ؟
ومن عظمة الإعجاز الرقمي أن المعجزة لا تقتصر على الآية الواحدة ، بل تشمل ارتباط هذه الآية مع غيرها من آيات القرآن ، وكأننا أمام شبكة من العلاقات الرقمية المعقدة .
ولكي لا يظن أحد أن للمصادفة أي دور هنا ، نكتب البسملة وتحت كل كلمة من كلماتها الرقم الناتج من توزع حروفها على آية : ﴿لمَ ْيَلِدْ ولمَ ْيُولَدْ﴾ . فاكلمات الأربعة للبسملة توزعت كل منها على كلمات هذه الآية وأعطانا هذا التوزع عدداً من مضاعفات السبعة ، وكان تاتج القسمة على سبعة عدد صحيح دائماً . نواتج القسمة الأربعة هي :
1 ـ كلمة ﴿بسم﴾ : 0143
2 ـ كلمة ﴿الله﴾ : 1573
3 ـ كلمة ﴿الرَّحْمنِ﴾ : 1716
4 ـ كلمة ﴿الرَّحِيمِ﴾ : 3146
نكتب هذه النواتج على تسلسلها :
بسم الله الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
0143 1573 1716 3146
إن العدد المتشكل من صفّ هذه الأرقام يعطي عدداً من مضاعفات السبعة أيضاً :
3146171615730143 = 7 × 449453087961449
وفي بحثنا هذا ندرس أول آية من القرآن وارتباطها مع الآيات ذات الدلالة مثل قوله تعالى في الآية التي تعهد فيها بحفظ القرآن : ﴿إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ﴾ [الحجر : 15/9] . ففي هذه الآية ارتباط مذهل مع أول آية من كتاب الله تعالى ، وإلى بعض هذه التوافقات مع الرقم سبعة :
ارتباط أرقام الآيتين
يرتبط رقم أول آية في القرآن وهو 1 مع رقم آية حفظ القرآن وهو 9 برباط متين يقوم على الرقم 7 :
أول آية من القرآن آية حفظ القرآن
رقمها 1 رقمها 9
إذا قمنا بصف هذين الرقمين فسوف نحصل على الرقم 91 من مضاعفات السبعة :
91 = 7 × 13
ارتباط الكلمات
عدد كلمات آية البسملة 4 وعدد كلمات آية حفظ القرآن هو 8 :
أول آية من القرآن آية حفظ القرآن
كلماتها 4 كلماتها 8
والعدد الناتج من صفّ هذين الرقمين هو 84 من مضاعفات السبعة :
84 = 7 × 12
ارتباط رقم السورة ورقم الآية
رقم سورة الفاتحة هو 1 ورقم البسملة فيها 1 أيضاً ، ورقم سورة الحِجر حيث وردت آية حفظ القرآن هو 15 ورقم الآية 9 :

أول آية من القرآن آية حفظ القرآن
رقم السورة رقم الآية رقم السورة رقم الآية
1 1 15 9
لدى صفّ هذه الأرقام يتشكل لدينا عدد من مضاعفات السبعة :
91511 = 7 × 13073
ارتباط رقم الآية وعدد آيات القرآن
فعـدد آيـات القـرآن الكـريم 6236 آيـة ورقـم هـذه الآيـة في القرآن هو 9 :
عدد آيات القرآن رقم آية حفظ القرآن
6236 9
وعند صف الرقمين يتشكل العدد 96236 من مضاعفات السبعة مرتين للتأكيد من الله تعالى على حفظ كتابه المجيد :
96236 = 7 × 7 × 1964
ارتباط رقم الآية مع سور القرآن
فعدد سور القرآن الكريم هو 114 ورقم هذه الآية هو 9 :
عدد سور القرآن رقم آية حفظ القرآن
114 9
وبصفّ الرقمين نجد العدد 9114 من مضاعفات السبعة مرتين أيضاً :
9114 = 7 × 7 × 186
وتأمل معي كيف جاءت الأعداد لتقبل القسمة على سبعة مرتين متتاليتين ! ونتذكر هنا بأن عدد آيات القرآن يرتبط بعدد سور القرآن بعلاقة سباعية أيضاً :
عدد آيات القرآن عدد سور القرآن
6236 114
والعدد الذي يمثل آيات وسور القرآن الكريم هو 1146236 هذا العدد يتألف من سبع مراتب ويقبل القسمة على سبعة أيصاً :
1146236 = × 163748
وهكذا لو تغير رقم هذه الآية أو عدد السور أو الآيات لانهار هذا النظام الرقمي بالكامل ، وهذا دليل على أن ترقيم آيات القرآن هو أمر إلهي لا يجوز المساس به ولا يجوز تغييره . ونؤكد أن بعض الآيات رقمت بطريقة أخرى في قراءات القرآن العشر ، وهذا يدل على تعدد الإعجاز .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://osama-ahmad-shalash.alafdal.net
 
آية التّنْزيه عن الولد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
osamashalash :: قرأن كريم :: الاعجاز الرقمى فى القرأن الكريم-
انتقل الى: